صحة و جمال

أطباء ينصحون بضرورة وقف الدواء “تدريجياً”

قرائنا هم مستخدمو Instagram
يمكنك الآن متابعة آخر الأخبار مجانًا من خلال حساب Instagram الخاص بنا
انقر هنا للاشتراك

أوصى المعهد الوطني البريطاني للصحة وجودة الرعاية بضرورة تقليل جرعات مضادات الاكتئاب على مراحل وبمساعدة طبيب متخصص.

قال إن هذا يساعد في السيطرة على أعراض الانسحاب التي يمكن أن تسببها الأدوية.

كما نشر المعهد معلومات جديدة توضح كيفية تحسين خدمات رعاية الصحة العقلية في إنجلترا وويلز.

قالت لجنة خبراء إن خدمات الرعاية الاجتماعية يجب أن تتفق على خطة علاج مناسبة مع المرضى.

ويشمل ذلك تقييم الحالة الطبية وما إذا كان من المناسب لها التوقف عن تناول الأدوية ، وما هي الفترة الزمنية اللازمة للانسحاب.

كما أوصت اللجنة بضرورة إيلاء اهتمام إضافي للبالغين من خلفيات الأقليات العرقية الذين يعانون من الاكتئاب.

يأتي ذلك بعد أن أظهرت البيانات التي نشرتها NHS لعام 2021 أن 57 في المائة من الأشخاص من خلفيات عائلية مختلطة بريطانية ، أو سوداء ، أو بريطانية ، أو آسيوية ، أو آسيوية ، أكملوا دورة علاج للاكتئاب مقارنة بـ 64 في المائة من الأشخاص من عائلة بيضاء. معرفتي. .

تشير التوصية إلى أنه ينبغي تقديم خدمات الصحة العقلية بطريقة مناسبة ثقافيًا وأنه ينبغي أيضًا إزالة حواجز اللغة.

وتقول الوكالة إن وصفات مضادات الاكتئاب بلغت أعلى مستوياتها على الإطلاق في عام 2022 ، حيث تناولها 8.3 مليون شخص في إنجلترا.

تشير الإحصاءات أيضًا إلى أن واحدًا من كل ستة بالغين ، تتراوح أعمارهم بين 16 عامًا وأكثر في المملكة المتحدة ، عانى من شكل من أشكال الاكتئاب في صيف عام 2021 ، مع بقاء المعدل أعلى مما كان عليه قبل جائحة فيروس كورونا وفرض إجراءات الإغلاق.

GettyImages
بلغ استخدام مضادات الاكتئاب أعلى مستوياته على الإطلاق في عام 2022

لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع

يعتقد المعهد الوطني للصحة وجودة الرعاية في المملكة المتحدة أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب الخفيف يجب أن يخضعوا لعلاج سلوكي أو تمرين جماعي قبل مناقشة أي دواء.

قال بول كريسب ، المسؤول عن إرشادات المعهد: “في كثير من الحالات ، يعاني الأشخاص من أعراض الانسحاب ، وقد تختلف المدة التي يستغرقونها للتخلص من هذه الأدوية بأمان ، وهذا هو سبب بيان لجنتنا المفيد والعملي الانسحاب التدريجي من هذه الأدوية بمرور الوقت أمر يستحق الثناء “.

وأضاف “لكن يجب التأكيد على أنه لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع للتخلص من مضادات الاكتئاب”.

“دوار مستمر”

بدأ جون جونيور ، 34 عامًا ، في تناول مضادات الاكتئاب في عام 2017 بعد تشخيص إصابته بالاكتئاب واضطراب القلق العام.

اعتمد جون تدريجيًا على جرعات من السيرترالين ، ويقول إن العقار “ساعد حقًا” في كبح الأفكار الانتحارية.

على الرغم من ذلك ، وجد أن الآثار الجانبية لا تطاق.

وقال لبي بي سي: “كنت أعاني من خفقان ، وهو عرض جانبي صعب للغاية ، وكان لدي كل أنواع الصداع والصداع النصفي والقلق الشديد وأشياء أخرى ، حتى ارتفاع ضغط الدم أيضًا”.

وأضاف “بعد ذلك وصفت لي أدوية أخرى في محاولة للتغلب على الآثار الجانبية الإضافية التي كنت أعاني منها”.

وقال: “لقد وصلت إلى النقطة التي اعتقدت فيها أنني سأعتمد بشكل كامل على مضادات الاكتئاب”.

خلال الفترة التي فرضت خلالها إجراءات الإغلاق للحد من انتشار جائحة كورونا ، قرر التخلي عن الدواء ، رغم عدم تمكنه من التواصل مع طبيبه.

قال: “كان هاتفه (الطبيب) قيد التشغيل دائمًا ، مما جعل الأمر صعبًا حقًا”.

وأضاف: “كنت أعاني من المزيد من الآثار الجانبية ولم يكن ذلك مفيدًا لي ، بعد أن كان جسدي متعبًا إلى أقصى حد ، وعرفت أنه يجب علي إيقاف ذلك”.

مكتئب - مكتئب

GettyImages
تشير الإحصاءات إلى أن واحدًا من كل ستة بالغين في المملكة المتحدة عانى شكلاً من أشكال الاكتئاب في صيف عام 2021

ويقول إن “التوقف عن تناول مضادات الاكتئاب” يسبب الشعور بـ “الإرهاق والصداع والقلق الشديد والتعرق والليالي الأرق” ويشبه ذلك بـ “الدوخة المستمرة”.

وأضاف جون أنه تأقلم جيدًا بعد أن توقف عن تناول مضادات الاكتئاب ، وأنه ذهب إلى الصالات الرياضية وممارسة التأمل للحفاظ على صحته العقلية.

ورحب بالتوجيهات الجديدة من المعهد الوطني للصحة وجودة الرعاية ، وقال: “أعتقد أن وجود خطة للجميع فكرة رائعة لأنها ستسمح للناس بتحقيق هذا الهدف. سيكون من الرائع الحصول على هذا التواصل والطمأنينة من الأطباء “.

قال ستيفن باكلي ، من جمعية مايند الخيرية للصحة العقلية: “تساعد الأدوية بعض الناس ، لكنها ليست مناسبة للآخرين دائمًا.

وأضاف: “إذا كنت تتناول دواءً لصحتك العقلية ، فقد تصل إلى النقطة التي تريد فيها التوقف عن تناولها”.

وأضاف: “نقترح بشدة استشارة طبيبك أو فريق الصحة العقلية إذا كنت تفكر في الانسحاب من أدويتك ، أو ترغب في تغيير دواء ، أو إذا كنت تعاني من أعراض الانسحاب ، وذلك لدعمك في التوقف عن تناول الدواء أو تغييره بأمان في بطريقة تدريجية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى